أهم الأحداثبرلمانوطنية

بعد اعتراضها: “الكتلة الديمقراطية” تشارك في لجنة التحقيق البرلمانية حول قضية الفخفاخ

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

تشارك “الكتلة الديمقراطية”، التي تضم “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب”، في لجنة التحقيق البرلمانية، حول ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ.

وسيضم مكتب اللجنة، وفق بلاغ للمجلس اليوم الثلاثاء، النائب عن “قلب تونس”، عياض اللومي رئيسا لها، النائب فيصل دربال مقررا، ورئيس “الكتلة الديمقراطية”، هشام العجبوني نائبا للرئيس، والنائب عن كتلة “ائتلاف الكرامة”، منذر بن عطية مقررا مساعدا، والنائب حاتم المانسي مقررا مساعدا.
⁩وأكد رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، خلال تنصيب اللجنة، أن أشغال اللجنة ستنطلق مباشرة بعد تنصيبها على أن تُعدّ في نهاية أعمالها، تقريرا ترفعه إلى مكتب المجلس الذي يعرضه وجوبا على الجلسة العامة لمناقشته.
وشدّد راشد الغنوشي، على أن عمل هذه اللجنة “يمثّل تكريسا للدور الرقابي لمجلس نواب الشعب وتمرينا ديمقراطيا جديدا، وخطوة أخرى في مسار بناء الديمقراطية التونسية الناشئة”، وفق قوله.
يذكر أن “الكتلة الديمقراطية”، قدمت الأسبوع الماضي، اعتراضا على طريقة توزيع عضوية اللجنة على الكتل بالتمثيل النسبي، وفقا لتشكيلة الكتل عند انطلاق الدورة البرلمانية، بالنظر إلى ما شهدته هذه الكتل من تغييرات كبيرة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى