أحزابأهم الأحداثوطنية

وصفه بــ “التاجر”: عياض اللومي يؤكد أن شبهة تضارب مصالح الفخفاخ “ثابتة”

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

وصف النائب عن حزب “قلب تونس”، رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بــ “التاجر”، مشدّدا على أن شبهة تضارب المصالح “واضحة” و”ثابتة” في الملف الذي تم كشفه.

ولفت عياض اللومي، في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”، اليوم الاثنين، إلى أن الفخفاخ لم يستقيل من مهامه كوكيل لشركة إلاّ في أفريل 2020، وبقي في مجلس إدارة إحدى الشركات التي يملك أسهما فيها إلى حدود شهر ماي 2020، ممّا أوقعه في تضارب المصالح، بعد أن قامت إحدى الشركات بإبرام صفقة عمومية مع الدولة.
وأضاف اللومي، بأن الصفقة تعود إلى سنة 2016، حيث تم إلغائها وتعويضها بأخرى في 2017، بمعايير جديدة وكراس شروط “لايتطابق مع قانون الصفقات العمومية”، وفق قوله.
وأشار النائب عن حزب “قلب تونس”، إلى وجود تضارب في تعويض الصفقة بأخرى رغم أن عرض الشركة التي يملك فيها الفخفاخ أسهما، لم يكن الأقل ثمنا من بقية العروض الأخرى.
وحول ردود فعل وزير البيئة، شكري بن حسن، خلال جلسة الاستماع له بلجنة مكافحة الفساد في البرلمان، قال عياض اللومي، إن ردّ الوزير “لم يكن مُقنعا ودقيقا”.
وكان شكري بن حسن، أكد أن شبهة تضارب المصالح لرئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، ليست من اختصاص الوزارة بل هي من اختصاص هيئة الطلب العمومي، ودور الوزارة هو إحالة الصفقة إليها باعتبار أن قيمتها تفوق 7 ملايين دينار، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى