أهم الأحداثبرلمانوطنية

وزير البيئة: لا علاقة لنا بملف تضارب مصالح إلياس الفخفاخ

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أكد وزير البيئة، شكري بن حسن، أن شبهة تضارب المصالح لرئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، ليست من اختصاص الوزارة بل هي من اختصاص هيئة الطلب العمومي، ودور الوزارة هو إحالة الصفقة إليها باعتبار أن قيمتها تفوق 7 ملايين دينار.

ونفى شكري بن حسن، خلال جلسة استماع بلجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بالبرلمان، اليوم الاثنين، تعرضه كوزير لضغوط بهدف عدم الحضور في الجلسة، مثلما صرح بذلك نواب في البرلمان.
ولفت بن حسين، إلى أن شركة “valis” التي يمتلك إلياس الفخفاخ نسبة من رأس مالها، كانت قد سلّطت ضدّها خطايا مالية بعنوان غرامات تأخير تناهز 400 ألف دينار وتم سدادها كاملة، مؤكدا أنه بداية من سنة 2016 أصبحت الشركات الناشطة في التصرف في النفايات تتعرض لغرامات تأخير بمئات الملايين، وذلك بسبب الاخلالات في الصفقات، وفق قوله.
واستمعت لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، إلى وزير البيئة، حول ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة، بخصوص العقد المبرم بين الدولة وشركة “valis” التي يمتلك الفخفاخ جزء من أسهمها.
وأثارت القضية خلال الأيام القليلة الماضية، جدلا واسعا في الأوساط السياسية، بعد الكشف عن حصول رئيس الحكومة، على صفقات عمومية تتجاوز 40 مليون دينار خلال شهر أفريل الماضي، أي بعد تقلّده لمنصبه في رئاسة الحكومة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى