أحزابأهم الأحداثوطنية

حسونة الناصفي: أطراف سياسية تقوم بـ “ابتزاز” الحكومة والبرلمان

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

اعتبر رئيس كتلة “الإصلاح الوطني” في البرلمان، حسونة الناصفي، أن بيانات “حركة النهضة” ومواقفها الصادرة عنها مؤخرا، “فيها إبتزاز للحكومة وللبرلمان”.

وأشار حسونة الناصفي، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم الاثنين، إلى أن “النهضة تبحث عن من تحملة مسؤولية، في حين أنها تتحمل المسؤولية الكبرى في كل ما يحدث لأن رئيسها، راشد الغنوشي، رئيسا للبرلمان”، وفق تعبيره.
وشدّد الناصفي، على أن الحركة عليها أن تتقبل واقع أنها ليست طرفا أغلبيا في البرلمان، رغم أنها الأولى في الإنتخابات التشريعية الأخيرة، وأنها تحتاج إلى التوافق مع جميع الأطراف.
وكانت “حركة النهضة”، انتقدت رفض رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما قالت أنه سيجعله “أكثر تماسكا وانسجاما”، معبرة عن قلقها من “حالة التفكك” الذي يعيشه الائتلاف، وغياب التضامن المطلوب ومحاولة بعض “الشركاء” استهداف الحركة، و”الاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة”.
وأكدت “النهضة”، متابعتها للتحقيقات في شبهة تضارب المصالح التي تلاحق إلياس الفخفاخ، مشيرة إلى أنها استوجبت “إعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى