أهم الأحداثبانورامامجتمع

أطباء القطاع الخاص يرفضون التمديد في اتفاقية التعاقد مع “الكنام”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، سمير شطورو، رفض الأطباء لمقترح الصندوق الوطني للتأمين على المرض، بتمديد الاتفاقية إلى غرة جانفي 2021.

وشدّد سمير شطورو، اليوم السبت، على أن المطلوب هو وضع إتفاقية قطاعية جديدة، على إثر انتهاء الاتفاقية الأخيرة الشهر المنقضي.
ولفت شطورو إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، “يسعيان إلى ضرب العمل النقابي بدعوتهم الأطباء إلى التعاقد مع الصندوق بصفة فردية، رغم أن هذا غير ممكن لا أخلاقيا ولا قانونيا”، وفق قوله.
وكانت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، أعلنت في بلاغ سابق، عن انتهاء العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، بداية من يوم 30 جوان.
وحمّلت النقابة، سلطة الاشراف المسؤولية الكاملة في اتخاد هذا القرار، بسبب عدم التزامها بتعهداتها في الاتفاقات السابقة، وآخرها اتفاق 11 فيفري الماضي، و”لتواصل سياسة المماطلة والتسويف التي ينتهجها الصندوق الوطني للتأمين على المرض”.
وأبدت نقابة أطباء القطاع الخاص، استعدادها للتفاوض مع الصندوق من أجل اتفاقية قطاعية جديدة تلبي انتظارات الطبيب والمضمون الاجتماعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى