وزارة التجارة تعلن عن موعد البدء في بيع الأضاحي بالميزان.. وهذه الأسعار المنتظرة ..

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)
تشرع شركة اللحوم (عمومیة) بداية من يوم الأربعاء 15 جويلیة 2020، في فتح نقطة بیع أضاحي العید بالمیزان، بمقرّھا الاجتماعي بمنطقة الوردية.

وفي هذا السياق، أكدت المديرة العامة للتجارة الداخلیة بوزارة التجارة، كريمة الھمامي، في تصريح لـ (وات)، أن شركة اللحوم تعتزم توفیر حوالي 200 ألف رأس خروف بمناسبة عید الأضحى (31 جويلیة 2020) وعرضھا للبیع بالمیزان مثلما تعوّدت على ذلك خلال السنوات الأخیرة.
وأوضحت كريمة الهمامي، أنه سيقع تحديد الأسعار التي ستعتمدھا الشركة لبیع الأضاحي للمواطنین، قريبا، مشیرة إلى أن الأسعار المرجعیة لا تحدّدھا الوزارة بل المھنة، بالاتّفاق مع وزارتي الفلاحة والتجارة. وأضافت الهمامي، أنه بالتوازي مع شركة اللحوم، سیخصص المجمع المھني المشترك للحوم نقطتي بیع الأضاحي بالمیزان، في إقلیم تونس الكبرى.
وفيما يتعلّق بالأسعار، قالت المسؤولة، أن الأسعار المتداولة حالیا في عدد من مناطق الإنتاج، تتراوح بین 13 و14 دينارا للكلغ الواحد، حسب وزن الخرفان.
وبالنسبة إلى الجانب الرقابي، أوضحت مسؤولة وزارة التجارة، أنه ككلّ موسم ستقع برمجة عملیات رقابیة على مستوى مناطق الإنتاج، مشيرة إلى أن العمل الأساسي، يكمن في الحرص على نزاھة المعاملات، وشفافیة الأسعار وردع المخالفین، وفق قولها.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق