أهم الأحداثبانورامامجتمع

رئيس لجنة الحجر الصحي: هنالك خطر يهدّد البلاد.. ونخشى انتشار الفيروس مجددا

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، محمد الرابحي، أن المهاجرين غير الشرعيين الذي يتسللون إلى البلاد التونسية،يمثلون خطرا حقيقيا لانتشار فيروس “كورونا”.

وأوضح محمد الرابحي، في تصريح إعلامي، اليوم الأربعاء، أن المتسللين والحاملين لفيروس “كورونا” يمثلون خطرا حقيقيا وقلقا بشأن الوضع الوبائي، نظرا لعدم امتثالهم للحجر الصحي الاجباري، بمركز المصابين بالكوفيد 19 بالمنستير.
وشدّد الرابحي، على أن ذلك يستوجب معاملة خاصة معهم، في ظل تزايد أعدادهم، وتواتر محاولات هروب البعض منهم من مراكز الحجر.
وقال رئيس اللجنة، “الخوف كل الخوف أن نخسر ما ربحناه جراء هذه التصرفات اللامسؤولة، وعدم تجاوب البعض مع الإجراءات والتراتيب المعمول بها”.
وتابع محمد الرابحي، “قانونا من يجتاز الحدود خلسة مكانه السجن، غير أن الوضع الصحي والوبائي في البلاد ومن منطلق إنساني نأوي المصابين منهم بالكوفيد 19 بمركز الحجر الصحي المخصص للغرض بولاية المنستير، لتوفير الرعاية الصحية وكذلك حرصا على عدم نقل العدوى للأخرين، غير أنه بمحاولة الهروب هذه أصبحنا نجند طواقم صحية وأمنية للبحث عنهم في عدة مناسبات”، وفق قوله.
وكان مهاجران اثنان من افريقيا جنوب الصحراء، هربا من سيارة إسعاف على مستوى منطقة الهوارب من ولاية القيروان، وذلك أثناء نقلهما إلى مركز الحجر الصحي الاجباري للمصابين بالمنستير، بعد إصابتهما بوباء “كورونا”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى