لجنة التحقيق في “كارثة عمدون”: هذه نتائج التحقيق والشهادات وتحاليل السائق ..

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكّد عضو لجنة التحقيق في حادث عمدون، من ولاية باجة، نضال السعودي، أن كافة الشهادات والتحاليل التي تم الاستماع إليها في اللحنة، أظهرت “أن سائق الحافلة كان يقود بتركيز تام وأنه لم يكن متعاطيا لأي مادة مخدرة”.

وأضاف نضال السعودي، خلال جلسة عامة في البرلمان، اليوم الأربعاء، بأنّ التقرير أشار إلى أن “السائق يمتلك شهائد متعددة تثبت خبرته في السياقة وتجربة في السياقة بالطريق التي وقع بها الحادث”.
وفي االسياق ذاته، أظهر التقرير وجود تضارب فيما يتعلق بوضعية الحافلة من مؤسسة إلي أخرى، “حيث أفادت مصالح وزارة الداخلية بأن عجلاتها غير صالحة للاستعمال فيما أظهر تقرير للوكالة الفنية للنقل البرّي أنها سليمة”.
وطالبت لجنة التحقيق البرلمانية، بضرورة إعادة هيكلة المرصد الوطني للمرور مع التوصية بضرورة إعادة النظر في النقاط السوداء في الشمال الغربي وإقرار عين السنوسي نقطة سوداء.
ودعت اللجنة إلى ضرورة التزام الدولة مستقبلا بمصاريف تداوي ضحايا أي فاجعة وطنية، كما أوصت بوضع إطار قانوني خاص بعمل لجان التحقيق البرلمانية وتعديل النظام الداخلي لتنظيم صلوحيات هذه اللجان، والابقاء على لجنة التحقيق في فاجعة عمدون مفتوحة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق