أحداثأهم الأحداثدولي

بعد أن تجاوزت 2 مليون حالة: مخاوف من ارتفاع إصابات “كورونا” بأمريكا لــ 100 ألف يوميا

نيويورك ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الإدارة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، من وصول الإصابات بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة إلى 100 ألف يوميا.

جاء ذلك خلال شهادة أدلى بها خبير الأمراض المعدية أمام لجنة بالكونغرس، أمس، عقب تخطي عدد الإصابات 40 ألفا في يوم واحد، للمرة الرابعة خلال الأيام الخمسة الماضية.
وحذر أنتوني فاوتشي، من عدم التزام عدد كاف من الأمريكيين بارتداء الكمامة وبالتباعد الاجتماعي.
وقال: “واضح أننا لسنا مسيطرين الآن”، منتقدا أداء بعض الولايات بالإشارة إلى أن “نحو نصف إجمالي الإصابات الجديدة، مصدره أربع ولايات”.
وتسجل كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة بالمرض.
ودفع ارتفاع عدد الإصابات خاصة في الولايات الجنوبية والغربية، 16 ولاية أخرى إلى وقف أو تغيير خطط رفع الإغلاق، بحسب قناة سي أن أن. وفرضت بعض الولايات تدابير جديدة بعد شهر على بداية عودة حياتها الاقتصادية.
ودعا فاوتشي الحكومة الأمريكية، إلى إنتاج الكمامات وتوزيعها مجانا على الأمريكيين، وأدان البعض الذي تجاهل تماما تدابير التباعد الاجتماعي.
وقال: “من المهم للغاية أن تكون هناك لقاحات آمنة وفعالة في متناول الجميع في هذه البلاد”.
لكن فاوتشي حذر مع ذلك من أنه “لا يوجد ضمان… لحصولنا على لقاح آمن وفعال”، مستبعدا بأن تطور الولايات المتحدة مناعة القطيع حتى بعد توفر اللقاح، وسبق لفاوتشي أن توقع عدم توفر اللقاح قبل عام 2021.
وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الإدارة الأمريكية، أن هذا سببه أن اللقاح قد يكون فعالا بشكل جزئي فقط، بالإضافة إلى رفضه من قبل عدد كبير من الأمريكيين.
وسجلت الولايات المتحدة إلى حدود اليوم الأربعاء، 2 مليون و729 ألفا و848 إصابة بفيروس “كورونا”، بينهم 130 ألفا و134 حالة وفاة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام