أحزابأهم الأحداثوطنية

أحزاب تدين التهديدات ضد الطبوبي وتتهم “أطرافا” في البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي 

عبرت أحزاب سياسية عن إدانتها للتهديدات بالقتل التي تعرض لها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي.

وأكد “حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد”، الوطد، في بلاغ له، تضامنه مع الطبوبي ضد دعاوي العنف والاغتيال الذي كان حزب الوطد أول المتضررين منها.
وأدان الحزب، تصريحات ما وصفها بــ “الميليشيات السياسية” وسلوكاتها التي “تفضح الدور الذي تلعبه بالوكالة عن الأطراف الرجعية المعادية للحركة العمالية والنقابيين”.
ودعا حزب “الوطد”،” كل القوى الإجتماعية والاحتجاجية إلى توسيع نضالها الرافض لسياسات التفقير، والتنسيق من أجل بناء جبهة نضال شعبي تتصدى للسياسات اللاوطنية واللاشعبية للائتلاف الحاكم بقيادة حركة النهضة”.
ودعا حزب “المسار الديمقراطي الاجتماعي”،  النيابة العمومية والسلطة القضائية للتحرك من أجل تتبع “المجرمين ومن يقف وراءهم”، في عملية التحريض ضد أمين عام اتحاد الشغل.
واعتبر “المسار” أن الحملات الممنهجة ضد المنظمة الشغيلة والصادرة عن أطراف سياسية داخل البرلمان وخارجه، والتي لا تؤمن بمدنية الدولة، قد ساهم في إشاعة خطاب العنف والتحريض وهتك الأعراض عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
أما حزب “مشروع تونس”، فقد عبر عن استغرابه من غياب أي عمل أمني سبرياني ممنهج لتفكيك هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، والقبض على ما وصفها بــ “المجموعات الارهابية” التي تقف وراءها.
وفي السياق ذاته، أدان “حزب العمال” في بلاغ له، حملات التشويه والتهديد مطالبا النيابة العمومية بتحمل مسؤولياتها.
ودعا الحزب، من وصفهم بــ “القضاة الشرفاء”، إلى التحرك ضد سياسات الاخضاع التي تمارسها أوساط في منظومة الحكم، وفق نص البلاغ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى