أحزابأهم الأحداثوطنية

“النهضة”: ندعم حكومة الوفاق الليبية وننتظر من قيس سعيّد خطوات تعزّز علاقتنا بالحكومة الشرعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

جدّدت “حركة النهضة”، دعمها لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا ورفضها التدخلات الأجنبية في ليبيا.

وأكد رئيس مجلس شورى الحركة، عبد الكريم الهاروني، خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين، رفض “النهضة” لكل التدخلات الأجنبية، و”مباركة ودعم الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي يحقق دعما للإخوة الليبيين ويحمي مقدراتهم ووحدة أرضهم”.
وقال الهاروني: “مصالحنا كبيرة في ليبيا وغير مسموح لأي كان تهديدها”.
ودعا القيادي بالحركة، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، والبرلمان والحكومة، إلى دعم هذا الموقف وإبعاد أي لبس حول الموقف التونسي إزاء ليبيا.
وتابع عبد الكريم الهاروني، “إخوتنا الليبيون يعولون على الموقف التونسي، ونجاح هذا الموقف هو الذي سيجعل لتونس دورا في الحل السياسي في ليبيا، ويجعل لها موقعا متقدما في عملية إعادة إعمار ليبيا”، لافتا إلى أن تصريحات قيس سعيد في فرنسا “أثارت استياء في أوساط واسعة في ليبيا”.
وأضاف معقبا، “ليس مناسبا ولا مقبولا مقارنة ليبيا بأفغانستان، ليبيا فيها دولة ومؤسسات انتخبت بعد الثورة وقوى سياسية وحكومة شرعية يعترف بها العالم”.
وتابع الهاروني، “ننتظر من الرئيس التونسي أن يقوم بخطوات تطمئن الأخوة الليبيين وتعزز علاقتنا بالحكومة الشرعية وتدعم دور تونس في البحث عن حل سياسي في ليبيا”.
وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيد، دعا خلال زيارته إلى فرنسا الأسبوع الماضي، إلى وجوب البحث عما اعتبره “شرعية دائمة” بدلا من “المؤقتة” لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية، “القائمة على الشرعية الدولية”، وطالب القبائل الليبية بوضع دستور جديد للبلاد على الطريقة الأفغانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى