أحزابأهم الأحداثوطنية

الصادق جبنون: أولوياتنا التحقيق في شبهة تضارب المصالح الفخفاخ

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الناطق الرسمي باسم حزب “قلب تونس”، الصادق جبنون، أن لائحة سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ، التي أعلنها الحزب منذ الأسبوع الماضي، لاتزال “تراوح مكانها إلى الآن”.

وأكد الصادق جبنون، في تصريح لجريدة “الصباح الأسبوعي”، اليوم الاثنين، أن هذه اللائحة لا تتعلق برفض إلياس الفخفاخ توسيع الائتلاف الحاكم، بتشريك “قلب تونس”، مشيرا إلى أن المسألة “ليست تشفيا” بل هي مبدئية تتعلق بتكليف قدمه رئيس الجمهورية قيس سعيد، للفخفاخ “على أساس أنها ستكون حكومة الشفافية والوضوح”.
وشدّد جبنون على أن خطوة الحزب تتعلق حاليا بلجنة التحقيق البرلمانية في قضية تضارب المصالح التي تهم رئيس الحكومة، وعلى ضوء نتائجها سيتم التصعيد وتحديد الخطوات المقبلة، وفق قوله.
وكانت كتلة “قلب تونس”، أكدت خلال جلسة الحوار مع رئيس الحكومة، الأسبوع الماضي، أنها ستسعى إلى سحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بسبب شبهات الفساد التي تعلقت به مؤخرا.
ولفت الناطق باسم حزب “قلب تونس”، إلى أن “الدور اليوم يعود أيضا إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، لأنه الضامن للدستور ولأن الحكومة أتت من تكليفه الرئاسي وليس بتكليف من اتفاق بين كتل البرلمان، وبالتالي لا يمكن أن تأخذ الأمور العكس”، على حد تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى