1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

الـ “كاف” يبحث الثلاثاء مصير الموسم الكروي في أفريقيا

القاهرة ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

من المرتقب أن يحدد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم الثلاثاء المقبل مصير مسابقتي الأندية لهذا الموسم، إضافة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقررة في الكاميرون.

وتوقفت منافسات اللعبة على صعيد القارة، باستثناء بوروندي، اعتباراً من مارس بسبب “كوفيد-19″، بما شمل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ومنافسات مسابقتي الأندية، أي دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية).
وأعلن الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن لجنته التنفيذية تعقد “اجتماعاً بالفيديو يوم الثلاثاء 30 جوان 2020، لمناقشة آثار وباء “كوفيد-19″ على كرة القدم الإفريقية والأمور المتعلقة به”.
وسيلي الاجتماع مؤتمرا صحفيا بحضور رئيس الاتحاد أحمد أحمد.
وبحسب جدول أعمال الاجتماع الذي نشره الاتحاد، سيخصص البند الأبرز لبحث استكمال المنافسات القارية.
ويشمل البرنامج استكمال التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم 2021 والنهائيات التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون بين التاسع من جانفي والسادس من فيفري المقبلين.
وشدد الأمين العام للاتحاد بالإنابة، عبد المنعم باه في تصريح صحفي، على أن “الكاف”،  يرغب “بإقامة نهائيات كأس الأمم كما هو مقرر في جانفي وفيفري”..
كما أدرج الاتحاد على جدول أعمال الاجتماع “استئناف مسابقات الأندية لموسم 2019-2020″، والمصادقة على إجراءات مالية ستتخذ في ظل أزمة فيروس كورونا، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى