أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماهر زيد يهاجم غازي الشواشي: أنت شريك في نهب المال العام.. وسأرفع قضية ضدّك

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

هاجم النائب عن “إئتلاف الكرامة” ماهر زيد، وزير أملاك الدولة غازي الشواشي، معتبرا أن الأخير، “شريك مع ناهبي المال العام المتحيلين، على غرار سلفه مبروك كورشيد.

وتساءل ماهر زيد، إن كان غازي الشواشي ينوي الاستقالة من منصبه على رأس الوزارة للعودة إلى مهنة المحاماة، ليدافع عن شريكه ويتفرّغ لـ “البزنس”، أم أنه سيبقى على رأس الوزارة “ليأكل مع الذئب و يبكي مع الراعي”، حسب تعبيره.
وأعلن زيد، أنه سيتقدّم يوم الاثنين القادم، بشكاية للقطب القضائي المالي، في “تضارب المصلحة وتحقيق منفعة للنفس وللغير دون وجه حق”.

وفيما يلي نصّ التدوينة كاملة:

السيد غازي الشواشي وزير أملاك الدولة و راعي مصالحها …

تفطنا اليوم أنك في نفس وضعية سالفك وزير املاك الدولة مبروك كورشيد الذي كان راعي مصالح الدولة و محاميها و في نفس الوقت محامي المهربين و الكناطرية في تضارب فظيع للمصلحة و تسبب في ضياع مئات المليارات على خزينة البلاد التي اضطرها للاقتراض و الارتهان للخارج بشروط مهينة و مذلة .
السيد غازي الشواشي انت من جهة محامي الدولة ( وزير املاكها و المكلف بنزاعاتها و خصوماتها ) و في نفس الوقت انت شريك لناهبي المال العام و المتحيلين بالضبط على غرار سالفك مبروك كورشيد الذي قلت ذات يوم ان مكانه السجن و ليس الوزارة !!! انت سيدي شريك للمهرب و المتحيل سامي بن وحيدة في شركة world maritime agency مقرها سيدي رزيق مقرين ( قل هذا من فضل ربي ) و محاميه ايضا عندما تم ضبطه بصدد تهريب 20 حاوية تحمل 560 طنا من فواضل النحاس في القضية عدد 97 لسنة 2011 رفقة عدد اخر من المهربين .
اليوم يصبح مشروعا لنا ان نتساءل : – هل أقلتم 21 ضابطا ساميا في الديوانة دون ملفات قضائية انتصارا لدولة القانون و صالحها ام لأن بعضهم ربما شارك في ضبط شريككم سامي بن وحيدة وهو بصدد تهريب مئات الاطنان من النحاس ؟
– هل تعتزم الاستقالة و العودة لمهنة المحاماة مدافعا عن شريكك و مصالحكم و التفرغ لل busines ، ام تعتزم البقاء في الوزارة لتأكل مع الذئب و تبكي مع الراعي ؟.
في كل الحالات سأكون صباح الاثنين امام القطب القضائي المالي مصحوبا بشكاية في تضارب المصلحة و تحقيق منفعة للنفس و للغير دون وجه حق .

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى