أحزابأهم الأحداثوطنية

نور الدين البحيري: مازلنا ندعم الحكومة وسحب الثقة من الفخفاخ أمر “سابق لأوانه”

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

اعتبر رئيس كتلة “حركة النهضة” في البرلمان، نور الدين البحيري، أن سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ أمر “سابق لأوانه”، مؤكدا أن “النهضة” مازالت في الحكومة وتدعمها.

وأضاف نور الدين البحيري، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم الجمعة، أنه على إلياس الفخفاخ، أن يتفهم مخاوف الحركة وخياراتها، في إشارة إلى مطالبتهم بتوسيع الإئتلاف الحكومي الحالي، وتشريك “قلب تونس”.
وشدد  البحيري، على أن “النهضة” مازالت تؤكد على “التشارك الجدي والوضوح في الخيارات”، وتوسيع الحكومة من أجل وحدة وطنية واسعة، وفق قوله.
وحول قضية تضارب المصالح لإلياس الفخفاخ، قال رئيس كتلة “حركة النهضة” في البرلمان، أنه كان يتمنى أن يستدرك رئيس الحكومة ويعترف بالخطأ، أمام الجلسة العامة للبرلمان يوم أمس.
وتابع نور الدين البحيري، بأنه “على المسؤول في الدولة أن يتمتع بعدة صفات أهمها الصبر على الاختلاف والهدوء، وعدم الغضب بسرعة”.
وتم اتهام رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، مؤخرا، بتهمة تضارب المصالح، على خلفية حصوله على صفقة عمومية بأكثر من 40 مليون دينار عبر مجمع شركات له فيه مساهمات.
وأعلنت على إثر ذلك كتلتي “ائتلاف الكرامة”، و”قلب تونس”، المعارضتين عن تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في الملف، فيما دعت أطراف أخرى، من بينها كتلة “الاصلاح”، إلى سحب الثقة منه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى