أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

معركة سرت: روسيا ترسل أنظمة مضادة للطائرات إلى خليفة حفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، وصول أنظمة روسية جديدة مضادة للطائرات إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة سرت.

وأكد المتحدث باسم قوات الوفاق الليبية، العقيد طيار محمد قنونو، في تصريحات لفضائية “فبراير” الليبية الخاصة، أن “6 عربات (بانتسير) مضادة للطائرات وصلت إلى سرت، قادمة من روسيا”، مشيرا إلى أن “أكثر من 11 رحلة لطائرات شحن روسية هبطت بمطار القرضابية جنوب المدينة”.
وأشار قنونو إلى أن “الطائرات الروسية على متنها مرتزقة سوريون وأسلحة وذخائر”.
ويسعى الجيش الليبي التابع للوفاق، بعد تسجيله انتصارات كبيرة على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للسيطرة على سرت والجفرة.
وسبق أن شملت أبرز الانتصارات السيطرة على كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، ومدينة بني وليد وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات في الجبل الغربي.
ويأتي تقدم الجيش الليبي التابع للوفاق، ضمن عملية أطلقها يوم 6 جوان الجاري، تدعى “دروب النصر”، للسيطرة على مدن وبلدات شرق البلاد ووسطها.
وفي سياق آخر، أعربت مؤسسة النفط الليبية عن قلقها الشديد، بشأن تواجد مرتزقة روس في حقل الشرارة النفطي، لافتة إلى أن المرتزقة تواجدوا بالحقل بعد نقلهم بقافلة من عشرات السيارات العسكرية مسا الخميس، والاجتماع بممثلين عن حراس المنشآت النفطية.
وكان الجيش الليبي، نشر يوم الثلاثاء الماضي، صورا لعقود مع شركات أمنية يتم بموجبها جلب مرتزقة من سوريا للقتال مع مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، كاشفة عن دفع 200 دولار شهريا لكل مرتزق، علاوة على 10 دولارات لمشاركته في كل عملية عسكرية.
وأظهرت الصور أيضا، أن الجنود المرتزقة يحصلون على علاوة (زيادة في الراتب) تُقدر بـ20 دولارا، خلال الشهرين الثاني والثالث من العقد.

(المصدر: عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى