أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: حكومة الوفاق تستعد لتحرير مدينة سرت

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قال وكيل وزارة الدفاع التابع للحكومة الليبية الشرعية، صلاح الدين النمروش، إن قوات الجيش تقف على أبواب سرت، وتقوم ببعض التجهيزات اللازمة لدخول المدينة، مشددا على أنه “ليس هناك خطوط حمر أمام تقدم قواتنا”.

وأضاف صلاح الدين النمروش في تصريح إعلامي، أن الجيش عازم “على تحرير كامل التراب الليبي، وبسط سيطرته عليه”، لافتا إلى أن سيطرة القوات الحكومية على مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرقي طرابلس)، لم تكن سريعة وكانت محاصرة لفترة، وجرت عدة إعدادات لاقتحامها والسيطرة عليها، وبعدها أعدناها لحضن الوطن.
وكانت القوات الحكومية استعادت مدينة ترهونة بداية الشهر الجاري، من مليشيات حفتر، بعد يوم من تحريرها كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس.

طائرات يقودها مرتزقة “فاغنر”
وفي السياق ذاته، أشار النمروش إلى أن القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، وقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) رصدتا هبوط طائرات روسية في قاعدة الجفرة الجوية (650 كلم جنوب شرق طرابلس).
وأوضح أن روسيا كدولة نفت أي تدخل لها في ليبيا، لكن مرتزقة شركة “فاغنر” الروسية، الذين استأجرهم المتمرد حفتر، جاؤوا بطائرات “ميغ 29″ و”سوخوي24” إلى قاعدة الجفرة، وبعض القواعد الأخرى، وتم توثيق كل ذلك.
ولفت النمروش، إلى أن روسيا تقول إنها لا تتبنى “فاغنر”، وإنها مع الوفاق وتريد السلام في ليبيا، ونفت إرسالها مقاتلات إلى قاعدة الجفرة، لكن كل ذلك مرصود.
وأكد وكيل وزارة الدفاع التابع للحكومة الليبية الشرعية، أن “طائرات يقودها مرتزقة فاغنر، شنت غارات على قواتنا في تخوم سرت، ويوجد لدينا بعض الشهداء، لكننا عازمون على تحرير سرت والجفرة”.

(المصدر: موقع عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى