أحداثأهم الأحداثدولي

“كورونا” يسجّل ثالث أكبر حصيلة يومية … والأسابيع القادمة ستكون “حرجة”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن الولايات المتحدة سجّلت خلال يوم أمس الثلاثاء، أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس “كورونا” منذ شهرين.

وأكدت الجامعة، التي تعدّ من المصادر الدولية الأكثر مصداقية في إحصاءات فيروس “كورونا”، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتّحدة سجّلت خلال اليوم السابق 34720 إصابة جديدة بمرض “كوفيد-19″، الذي يسبّبه الفيروس و826 وفاة جديدة ناجمة عن العدوى.
وأشارت وكالة “أسوشيتد برس”، إلى أن هذا الرقم يمثّل ثالث أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات منذ بداية الجائحة في البلاد (مقارنة مع 36.4 ألف إصابة خلال 24 ساعة تم رصدها في 9 و24 أبريل الماضي).
ولفتت الوكالة، إلى أن معدل الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي في الولايات المتّحدة، شهد ارتفاعا مستمرّا على مدى أكثر من أسبوع، بعد انخفاضه على مدى أكثر من ستة أسابيع، مشيرة إلى أن بعض الولايات الأمريكية سجّلت يوم أمس، أكبر ارتفاع يومي في الإصابات، بما فيها “أريزونا” و”كاليفورنيا” و”ميسيسيبي” و”نيفادا” و”تكساس”.
وفي “أريزونا”، التي سجّلت 3.6 ألف إصابة جديدة، حضر مئات الشباب أمس، تجمّعا انتخابيا جديدا للرئيس دونالد ترامب في مدينة “فينيكس”.
وأكد كبير الخبراء الوبائيين في الولايات المتّحدة، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، للكونغرس أن الأسابيع القليلة القادمة ستكون مرحلة “حرجة” بالنسبة لجهود خفض وتيرة الوباء.
وحثّ فاوتشي، الأمريكيين، على الامتناع عن المشاركة في أي تجمعات وارتداء الكمامات الطبية في حال المشاركة فيها، وذلك على خلفية استئناف ترامب تجمعاته الانتخابية.
وقال فاوتشي وغيره من كبار المسؤولين الصحيين الأمريكيين، إنهم لم يتلقوا أوامر بخفض عدد فحوصات “كورونا” في البلاد، خلافا لما أعلنه ترامب مؤخرا أثناء أوّل تجمّع انتخابي له منذ بداية الجائحة.
وبشكل عام، سجّلت الولايات المتّحدة، حتى الآن أكثر من 2.347 مليون إصابة مؤكدة بـ”كوفيد-19″، بينها أكثر من 121.2 ألف وفاة، وفق بيانات جامعة “جونز هوبكنز”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى