أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم: الحكومة تنظر في ملف شباب تطاوين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

تعقد رئاسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، إجتماع تحضيري بمقر وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي للإعداد لجلسة عمل وزارية، ستعقد يوم الجمعة المقبل، للنظر في المطالب التنموية والاجتماعية بجهة تطاوين.

يأتي ذلك بعذ انعقاد جلسة عمل وزارية، على خلفية الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها ولاية تطاوين بسبب إيقاف نشطاء الحركة الاحتجاجية المتعلقة باتفاق الكامور.
وأكد الوزراء في اجتماعهم، تفهمهم لمشروعية المطالب الاجتماعية والتنموية لأهالي جهة تطاوين وغيرها من الجهات، مشددين على ضرورة أن تكون أشكال المطالبة بهذه الاستحقاقات “في كنف احترام القانون وعدم الإعتداء على المؤسسات والمرافق العمومية”.
وتداول وزراءئ الحكومة، في مشاكل التنمية بالجهة والمشاريع المعطلة وإمكانية التسريع في إنجازها.
وحضر الاجتماع الوزاري، كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية، ووزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد، ووزير الشؤون الإجتماعية، ووزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، ووزير التربية، بالإضافة إلى عدد من الممثلين عن وزارة التنمية.
وكانت قد عاشت مدينة تطاوين حالة من الاحتقان والاضطراب، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت بالتنديد بفض “اعتصام الكامور”، وتحولت إلى عمليات كر وفر بين القوات الأمنية والمتظاهرين، وحالة من الهلع بين بقية المواطنين بسبب الاستخدام المكثف للغاز المسيل للدموع بين الأحياء والمنازل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى