أهم الأحداثبرلمانوطنية

رئيس “الهايكا”: مبادرة “ائتلاف الكرامة” تفتح المجال للتحكم السياسي في الإعلام

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، النوري اللجمي، أن مبادرة “ائتلاف الكرامة” المتعلقة بتنظيم عمل الهيئة، تفتح المجال أمام التحكم الحزبي والسياسي في المشهد الإعلامي، وإحلال الفوضى “بدل السعي إلى مزيد التعدد والتنوع”.

وأوضح النوري اللجمي، خلال جلسة استماع له أمام لجنة الحقوق والحريات في البرلمان، اليوم الثلاثاء، أن الطرح الأخطر للمبادرة، هو إلغاء نظام الإجازات الممنوحة وتعويضه بنظام التصريح، ما يمثل تراجعا عن خيارات المرسوم 116، وفق قوله.
وشدّد اللجمي، أن مبادرة “ائتلاف الكرامة” لتعديل المرسوم 116 بشكل جزئي من شأنه أن يتسبب في اختلال كلي للمرسوم، معتبرا أن تعديل فصلين فقط من المرسوم يشرّع لاستمرار الحالة المؤقتة للهيئة.
وأكد رئيس “الهايكا”، ضرورة التركيز على سن قانون أساسي يتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري، ينهي العمل بالمرسوم 116 ويؤسس للهيئة الدستورية الجديدة.
يذكر أن كتلة “ائتلاف الكرامة” في البرلمان تقدمت بمشروع قانون لتعديل المرسوم 116، المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري، وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري عبر آلية استعجال النظر.
ويهدف القانون إلى تعديل الفصل 7 وإضافة الفصل 17 مكرر من المرسوم 116، بهدف حل مشكل تجديد تركيبة الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري، وحذف التراخيص لإنشاء القنوات التلفزيونية الفضائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى