أهم الأحداثبانورامامجتمع

النهضة تدعو إلى الحوار مع المحتجين بخصوص اعتصام “الكامور” واحتجاجات تطاوين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أدانت “حركة النهضة”، العنف المسلّط لفكّ اعتصام المحتجين لعدد من شباب ولاية تطاوين، المطالبين بتنفيذ ما يعرف باتفاق “الكامور”، المبرم مع الحكومة سنة 2017.
وأعربت “النهضة”، في بيان لها، عن انشغالها الشديد لما تطورت إليه الأوضاع، داعية الحكومة إلى “انتهاج الحوار كسبيل أوحد للتفاعل مع كلّ أشكال التحركات الاحتجاجية السلمية”.
ودعا الحزب أيضا، “مواطني الجهة وشبابها إلى التهدئة والالتزام بالأشكال النضالية السلمية والقانونية، للتعبير عن مطالبهم المشروعة، لغلق كل منافذ التوظيف السياسي لهذه الاحداث”، وفق نصّ البيان.
وأكدت “حركة النهضة”، “مثابرتها في خدمة أبناء الجهة، وبذل كل جهدها في الاتصال بمختلف المسؤولين جهويا ووطنيا، لايجاد الحلول المناسبة العاجلة والآجلة، للتخفيف من حدة البطالة، وتفعيل الاتفاقيات وتوفير مقومات التنمية‎ العادلة”.
يذكر أن ولاية تطاوين، تعيش حالة من الاحتقان والاحتجاج، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت بالتنديد بفض “اعتصام الكامور”، وتحوّلت إلى عمليات كرّ وفرّ بين القوات الأمنية والمتظاهرين، وحالة من الهلع بين بقية المواطنين، بسبب الاستخدام المكثّف للغاز المسيل للدموع بين الأحياء والمنازل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى