أهم الأحداثاجتماعيبانورامارياضةمجتمع

اتفاقية بين تونس ومنظمة الصحة العالمية لدمج الرياضة في السياسات الصحية والبرامج التنموية

تونس – الرأي الجديد / محمد سعيد

وقعت اليوم وزارة شؤون الشّباب والرّياضة، ووزارة الصحّة واللّجنة الوطنيّة الأولمبيّة ومنظمّة الصحّة العالميّة، على مذكّرة شراكة، تهدف إلى “إدراج البرامج الرياضية والبدنية ضمن السياسات الصحّية والبرامج التّنمويّة”، بما تحمله الصحّة من أبعاد،  تتجاوز التّصدّي للأمراض، إلى تحقيق الرّفاه الجسدي والنّفسي والاجتماعي عبر مزيد التّحكّم في المخاطر الصحّية والبيئيّة والدّفع نحو اتّباع نمط عيش سليم.

وتمثل هذه المذكرة، الأولى من نوعها بين هذه المكونات، دعوة لكافّة المتدخّلين في التّنمية البشريّة إلى إيلاء النّشاط البدني والرّياضي ما يستحقّه من اهتمام، خارج فترات الأمراض ومواجهة الأوبئة وغيرها..
ويأتي توقيع مذكرة الشراكة هذه، في سياق احتفال اللجنة الوطنية الأولمبية، باليوم العالمي الأولمبي، وسط حضور وزير الشباب والرياضة، أحمد قعلول، ووزير الصحة، عبد اللطيف المكي، وممثل منظمة الصحة العالمية.
وتولت اللجنة الأولمبية، خلال هذا الاحتفال، الذي تم تحت شعار “البدلات البيضاء والعائلة الرياضية أبطال الوطن”، تكريم الجيش الأبيض التونسي، نظرا لمجهوداته في مواجهة جائحة كورونا..
وتأتي هذه المناسبة، في إطار التذكير بالقيم الأولمبية في كافة أنحاء العالم، على الرغم من توقف مختلف الرياضات العالمية، إثر انتشار وباء “كورونا”.
وشهدت الاحتفالية، تقديم عروض رياضيّة وفنّية، وحوصلة لأهمّ مساهمات الحركة الرّياضيّة والأولمبيّة في المجهود الوطني لمجابهة جائحة كوفيد-19.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى