أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وزير سابق: إلياس الفخفاخ أخفى حصوله على صفقتين بقيمة 43 مليون دينار !

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الوزير السابق، فوزي عبد الرزاق، أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، تحصّل على صفقتين خلال شهر أفريل الماضي، من طرف الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بمبلغ جملي بــ 43 مليون دينار، من خلال الشركة التي كانت له فيها مساهمات، مشيرا إلى أن الفخفاخ لم يفصح عن ذلك.

وأضاف فوزي عبد الرزاق، في تدوينة على موقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء، بأن إلياس فخفاخ أخطأ في تقييمه لوضعه الشخصي كصاحب مؤسسة إقتصادية، وفي تقييمه كرجل دولة لمفهوم تضارب المصالح، كما أخطأ في قراءة القانون، وفق قوله.
واعتبر عبد الرزاق أن قرار الفخفاخ بالتخلي عن المساهمات في شركته الخاصة، “هو إقرار ضمني منه على اعترافه بالخطأ ولكنه لم يعبر عن ذلك، ولم يعتذر، بل جعل بعضا من وزراءه في موقع لا يحسدون عليه، بوجوب الدفاع عنه”.
وتابع الوزير السابق، “أخطأ (رئيس الحكومة) في الإستجابة إلى رسالة هيئة مكافحة الفساد لتسوية وضعيته في اليوم نفسه، بدون الإعتذار والإفصاح عن قيمة مساهماته العديدة، وكذلك على قيمة الصفقات المبرمة مع الدولة لتثمين ومعالجة الفضلات المنزلية في صفقات عديدة”، وفق نص التدوينة..
يذكر أن إلياس الفخفاخ، قرّر التخلي عن أسهمه في مجمع شركات خاص به، بعد مراسلة من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تتعلق بوجود شبهة في تضارب المصالح.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى