أحزابأهم الأحداثوطنية

نور الدين البحيري يكشف انتقادات “النهضة” التي وجهتها لرئيس الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال رئيس كتلة “حركة النهضة”، نور الدين البحيري، أن حزبه أبلغ رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، انشغاله من المبالغة في اعتماد العنف في الاحتجاحات التي تشهدها ولاية تطاوين، وتأكيده على “حق الجهات في الاحتجاج السلمي والتعبير على مطالبهم وضرورة أن تلتزم الدولة بتعهداتها”.

ولفت نور الدين البحيري، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الاثنين، عقب لقاء إلياس الفخفاخ، بالكتل البرلمانية المكونة للائتلاف الحكومي، إلى أنه تم التطرق إلى اهتمام  “النهضة” بما صرّح به الفخفاخ في حواره الإعلامي الأخير، كما تمت دعوته إلى التعجيل في عرض المراسيم على البرلمان.
وطالبت كتلة “حركة النهضة”، بمزيد التدقيق في التعيينات في المناصب العليا والولاة والمعتمدين وغيرها، منبهة إلى أن بعض التعيينات “لا تستجيب إلى شروط الكفاءة والمصداقية والنزاهة”، حسب قوله.
وأكد نور الدين البحيري، مساندة “حركة النهضة” للحكومة “طالما كانت وفية إلى المبادئ التي تم التعاقد معها على أساسها”، مشددا على أنه “في صورة حيادها عن ذلك فستتدخل الكتلة لاتخاذ كل ما يترتب عن ذلك لاصلاح الوضع”، على حد تعبيره.
يذكر أن رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، التقى اليوم بكتل الائتلاف الحاكم، على أن يكون الاجتماع بكل كتلة على حدة وبجميع الأعضاء في قصر الحكومة بالقصبة.
وأكد عضو “الكتلة الديمقراطية”، زهير المغزاوي، في تصريح إذاعي، أنّ اللقاءات ستنظر في الوضع العام بالبلاد ومشاغل الجهات والجلسة العامة المنتظرة يوم الخميس المقبل، التي سيقدم خلالها الفخفاخ حصيلة عمل الحكومة خلال المائة يوم الأولى لعملها وإستراتيجيتها المستقبلية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى