أهم الأحداثبانورامامجتمع

نقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة تكشف عن تاريخ انتهاء تعاقدها مع “الكنام”

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أفادت النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة، أن علاقتها التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، تنتهي يوم 30 جوان 2020 تاريخ انتهاء فاعلية الملحق التعديلي الممضى في فيفري 2020.

وأعرب المجلس الوطني للنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة، في بيان له اليوم لاثنين 22 جوان 2020، عن استيائه الشديد من عدم احترام الجدول الزمني والتعهّدات التي أمضت عليها وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق “الكنام” في محضر اتفاق 12 فيفري 2020، داعيا وزارة الشؤون الاجتماعية إلى التفاعل السريع وايجاد الحلول الكفيلة بتلافي هذا التأخير الحاصل.
وطالبت النقابة، صندوق “الكنام”، بالإيفاء بجميع التعهّدات التي تمّ التوقيع عليها والعمل الجاد لتنفيذ جميع بنود اتفاق 12 فيفري 2020، معتبرة أن هذا الاتفاق يمثل “خطوة هامة لإصلاح منظومة التأمين على المرض وأن اي إخلال في تنفيذه سيكون نكسة وضربا للعلاقات التعاقدية ولحقوق المضمون الاجتماعي وصحة الفم والأسنان”.
وحمّلت نقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة، تبعات هذه الوضعية التي وصفتها بـ “السيئة” لمنظومة التأمين على المرض، لسلط الإشراف والصندوق.
ودعت النقابة، السلتطين التشريعية والتنفيذية إلى تحمل مسؤولياتها وإيجاد الحلول الحقيقية والأستراتيجية لإنقاذ هذه المنظومة وتمكين المضمون الاجتماعي من تغطية صحية عادلة وشاملة.
يذكر أنه تمّ الاتفاق على تجديد العمل بالاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين صندوق “الكنام” والنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة، بمقتضى ملحق تعديلي تمّ توقيعه يوم 12 فيفري 2020، وتتمثّل أهم بنوده المستحدثة في مراجعة نسبة استرجاع المصاريف في قطاع طب الأسنان للمضمون الاجتماعي والتكفل بعلاج الشريحة العمرية من 4 الى 16 سنة خارج سقف استرجاع المصاريف المشترك، الذي تمّ تحديده بـ 200 دينار منذ سنة 2006.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى