أحزابأهم الأحداثوطنية

5 أحزاب تونسية تعلن عن مبادرة سياسية لفرض حوار وطني على الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

عبر رئيس “الحركة الديمقراطية”، أحمد نجيب الشابي، عن أمله في أن يبادر رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، بالدعوة إلى حوار وطني يجمع المجتمع المدني والأطراف السياسية للخروج من الأزمة الحالية.

وأكد أحمد نجيب الشابي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم السبت، عمله على إعلان مبادرة مع 5 أحزاب سياسية، لفرض حوار وطني على الأطراف الحاكمة، وفق قوله.
وأوضح الشابي، أن الهدف من هذه المبادرة، “ملأ الفراغ السياسي وتجاوز التشتت”، من أجل البحث عن حلول للوضع الاقتصادي والاجتماعي.
ونفى رئيس “الحركة الديمقراطية”، اتهامهم بالسعي لاسقاط الحكومة، مشددا على أن هذه الأحزاب المجتمعة هي بعيدة عن التجاذبات وصراع المناصب.
وبيّن أحمد نجيب الشابي، أنه ضد أي دعوة لتقويض المؤسسات المنتخبة لأن ذلك سيؤدي إلى الفوضى، معتبرا أن الدعوة إلى إسقاط البرلمان وإعادة الانتخابات “غير مقبولة”.
وكانت أحزاب سياسية، وهي “بني وطني”، و”مشروع تونس” و”آفاق تونس” و”الحركة الديمقراطية”، و”حركة أمل”، دعت اليوم إلى عقد مؤتمر وطني للانقاذ، في ظل الأزمة السياسية التي تعيشها أطراف الائتلاف الحاكم، والتي تتزامن مع تدهور الوضع الاقتصادي بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى