أحداثأهم الأحداثدولي

اعتداء الأمن الإيطالي على مهاجر تونسي قاصر: منظمة حقوقية تدعو الحكومة إلى مراجعة سياساتها مع أوروبا

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، السلطات التونسية لوقف مسارات التعاون مع الدول الأوروبية التي من شأنها أن لا تحترم حقوق المهاجرين وتشرّع للإعادة القسرية، وذلك على خلفية نشر فيديو يظهر اعتداء الأمن الإيطالي على مهاجريين غير نظاميين.

وعبّر المنتدى، في منشور له على موقع “فيسبوك”، عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف إلى التتبع القانوني لكل الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين، أمام المحاكم الإيطالية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان.
وجدّد منتدى الحقوق، دعوته لإطلاق سراج كل المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا وإسبانيا.
وأكدت المنظمة الحقوقية، تعاونها مع شركائها في المجتمع المدني الإيطالي، “من أجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر ابيض متوسط أكثر تضامن وعدالة وسلم”.
وأظهر مقطع فيديو مطالبة رجل أمن إيطالي مهاجرا غير نظامي تونسي بصفع مهاجر تونسي آخر من القاصرين، بمركز حجز المهاجرين “باقريجانتي”.
وقال منتدى الحقوق، “أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة من الانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروبا، وتعزز كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم، مشددا على أن “الأخطر أن هذه الممارسات أصبحت تتم في مؤسسات تعنى نظريا بحمايتهم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى