أهم الأحداثبرلمانوطنية

ياسين العياري: حتى وإن تخلى عن أسهمه فلن يفلت الفخفاخ من المحاسبة والمحاكمة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال النائب عن حركة “أمل وعمل”، ياسين العياري، أن القانون يمنح رئيس الحكومة، 60 يوما منذ تسلمه مهامه، للتخلص تلقائيا من كل وضعية تضارب مصالح، لكنه لم يفعل ذلك إلا بعد أن تجاوز الآجال وأصبح تحت طائلة القانون.

وانتقد ياسين العياري، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، دفاع بعض الأشخاص عن إلياس الفخفاخ، معتبرا أن من يصفّق لإعلان الفخفاخ بيع أسهمه في مجمع الشركات المساهم فيه، هو “مشارك في الجريمة ومشجع على التفصي من العقاب”.
وأكد العياري، أنه سيسعى لأن “يحاكم” رئيس الحكومة “محاكمة عادلة”، “ككل تونسي يخالف القانون ويحقق إثراءا غير مشروع”.
وتابع النائب عن حركة “أمل وعمل”، قائلا: “لعل هذا يساهم في تغيير العقليات.. والتأسيس الحقيقي لسواسية الجميع أمام القانون”.
وأضاف ياسين العياري، “الموضوع الآن امتحان للقضاء وللهيآت الرقابية للدولة، لن نعود إليه إلا في صورة وجود تطورات”، لافتا إلى أنه بدأ العمل على قضايا جديدة منها، “ظروف إسناد العقود لشركة إلياس الفخفاخ، وفضيحة في وزارة الداخلية تتعلق بموظف سامي يعمل في المصالح المالية، يدلس في نظام الشهريات ليعطي لــ “صديقة” له امتيازات مالية”، وفق قوله.
يذكر الوزير المكلف بحقوق الانسان والعلاقة مع المجتمع المدني والهيئات الدستورية، العياشي الهمامي، قال أن رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، بدأ اليوم في إجراءات التخلي عن أسهمه في مجمع الشركات الخاص به، بعد مراسلة من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى