أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“أنا يقظ” تؤكد: الشاهد يسعى إلى تلميع صورته.. وشخصيات في حكومة “الفخفاخ” تؤثر على القضاء

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال رئيس منظمة “أنا يقظ”، أشرف العوادي، أنه يتفهّم نفي يوسف الشاهد للقضيّة المرفوعة ضدّه من قبل المنظمة، باعتبار أنه كأيّ سياسي يسعى إلى “تلميع” صورته … “، لكنّه أكد أن رئيس الحكومة السابق،  “يغالط الرأي العام”، وفق قوله.

وأضاف أشرف العوادي، لدى حضوره في إذاعة “اكسبراس أف أم” اليوم الجمعة، أنه يتابع بشكل شبه يومي مآل هذه القضيّة، والشاهد تمّ الاستماع له في مكتبه من قبل النيابة العمومية، حين كان رئيس حكومة، متابعا: “كنت أتوقّع من النيابة العمومية أن تؤكّد وجود قضية منشورة”.
وشدّد رئيس منظمة “أنا يقظ”، على أن القضية تقدّمت أشواطا كبيرة، حيث تمّ الاستماع لجميع الأطراف وقاضي التحقيق سيقوم بتوجيه عديد التهم في الفترة القادمة.
واعتبر العوّادي، أنّ هنالك أشخاصا، صلب هذه الحكومة تؤثر على مرفق القضاء، وهو ما يمسّ من استقلاليته، مشيرا إلى أن النيابة العمومية أيضا، تستخدم سياسة “الكيل بمكيالين”، حسب تعبيره.
وبيّن أشرف العوّادي، أن “هناك مستشارا محسوبا على حزب (تحيا تونس)، وهو  يطلب من الحزب أن يكون وزيرا”، موضحا، أن تدخّله السياسي في القضاء، “معروف مسبقا”، وهو مازال في حكومة الفخفاخ إلى حدّ الآن، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى