شقيق “جورج فلويد” يدعو إلى إنشاء “لجنة تحقيق مستقلة” لكشف ملابسات الوفاة

الرأي الجديد (وكالات ومواقع إلكترونية)

دعا الأمريكي شقيق جورج فلويد، الذي قتل على يد شرطي أبيض، الأمم المتحدة، إلى “مساعدة الأمريكيين السود”، عبر “إنشاء لجنة تحقيق مستقلة” حول عنف الشرطة.

وفي رسالة عبر الفيديو، وجّهها شقيق فلويد لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، خلال جلسة عاجلة للمجلس حول عنصرية ووحشية الشرطة، دعا فيلونيس فلويد، المجلس لإجراء تحقيق رسمي في جرائم العنصرية وعنف الشرطة ضدّ السود في الولايات المتحدة، وفق ما اقترحته دول أفريقية.
وقال فلويد: “أنتم في الأمم المتحدة حماة إخوانكم وأخواتكم في أمريكا ولديكم السلطة لمساعدتنا في الحصول على العدالة لأخي جورج فلويد”.
وأضاف: “حياة السود ليست مهمة في الولايات المتحدة.. الطريقة التي شاهدتم بها أخي يتعرض للتعذيب والقتل، بينما يتم تصويره، هي الطريقة التي تعامل بها الشرطة السود في أمريكا”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.
وأثار مقتل فلويد، على يد الشرطي “ديريك تشوفين”، بولاية مينيابوليس، في 25 ماي / مايو، الغضب في المجتمع الأمريكي، حيث اندلعت على إثرها مظاهرات حاشدة، امتدت إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وترغب الدول الأفريقية، أن يتبنّى المجلس مقترحا هذا الأسبوع لتشكيل لجنة للقيام بالتحقيق في العنصرية المنهجية وعنف الشرطة، وانتهاكات حقوق الإنسان ضدّ الأفارقة أو الأشخاص من أصول افريقية في الولايات المتّحدة وغيرها من الدول المتضرّرة من هذه القضية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق