أهم الأحداثبانورامامجتمع

رغم مخاوف عودة انتشار الوباء: وزارة النقل تواصل رحلات إجلاء التونسيين من الخارج

الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، برمجة رحلات إجلاء جديدة للمواطنين التونسيين العالقين بالخارج، في ظل استمرار غلق الحدود مع جميع دول العالم.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الرحلات ستنطلق من يوم 18 جوان الجاري، إلى يوم 26 من نفس الشهر، أي قبل يوم واحد من إعلان فتح الحدود من قبل الحكومة التونسية وفق ما هو مقرر مسبقا.
وستشمل الرحلات المبرمجة، مدن أوروبية عدة من بينها باريس وميونيخ، وبوخارست وباليرمو، وبروكسال، وروما ونابولي، بالإضافة إلى مدن عربية أخرى، مثل الدوحة والرياض وجدة.
وأكدت وزارة النقل، على ضرورة إستظهار المسافرين الوافدين بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19، على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية كشرط إجباري للتسجيل في رحلات القدوم.
ودعت جميع التونسيين الوافدين، بالالتزام كتابيا باحترام الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما، حال وصولهم وبتطبيق وسائل الوقاية الذاتية والخضوع للمتابعة من قبل الجهات الصحية.
ويأتي ذلك في ظل تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” لمواطنين وافدين من الخارج، بعد تمكن وزارة الصحة من السيطرة الكبيرة على الوباء.
وكان وزير الصحّة عبد اللطيف المكي، أكد في ندوة صحفية أمس، أن خطر انتشار فيروس “كورونا” مجدّدا مازال قائما، خاصّة مع الاستعداد لإعادة فتح الحدود البحرية والجوية والبرية يوم 27 جوان الجاري.
وأكد عبد اللطيف المكي، أنه قد يتمّ مراجعة بعض القرارات، في صورة تسجيل انتكاسة وعودة انتشار للفيروس مجدّدا، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى