أهم الأحداثبانورامامجتمع

اجراءات استثنائية في المطارات التونسية بداية من يوم غد

الرأي الجديد (متابعات)

أقر ديوان الطيران المدني والمطارات، جملة من الاجراءات الاستثنائية لمرافقة المسافرين، استعدادا لتنظيم عدد من الرحلات الجوية بداية من يوم غد الخميس، إلى غاية يوم 26 جوان الجاري.

وقرّر ديوان الطيران المدني والمطارات، في بلاغ له اليوم الأربعاء، السّماح لكل مسافر باصطحاب مرافق واحد فقط لجميع الرحلات (المغادرة والوصول)، والخضوع لاجراء تقصي الحرارة عند مداخل المحطة الجوية، مع دخول الاشخاص الذين تفوق درجات حرارتهم 38 درجة.
وتضمنت الاجراءات كذلك، الحضور داخل المحطة الجوية قبل 4 ساعات على الأقل من توقيت انطلاق الرحلة، مع ارتداء الكمامة الصحية والتقيد باجراء التباعد الجسدي خلال كامل فترة التواجد بالمطار وأثناء إتمام اجراءات السّفر.
ودعا الديوان، إلى المحافظة على النظافة والتعقيم الدوري لليدين، باستعمال وسوائل التعقيم المتوفّرة بكافة فضاءات المحطّة الجوية.
وكانت وزارة النقل، أعلنت برمجة رحلات جوية من وإلى المطارات التونسية، في ظل استمرار غلق الحدود مع جميع دول العالم.
وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الرحلات ستنطلق من يوم 18 جوان الجاري، إلى يوم 26 من نفس الشهر، أي قبل يوم واحد من إعلان فتح الحدود من قبل الحكومة التونسية وفق ما هو مقرر مسبقا.
وستشمل الرحلات المبرمجة، مدن أوروبية عدة من بينها باريس وميونيخ، وبوخارست وباليرمو، وبروكسال، وروما ونابولي، بالإضافة إلى مدن عربية أخرى، مثل الدوحة والرياض وجدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام