أهم الأحداثبانورامامجتمع

الدكتورة جليلة بن خليل: هنالك مخاوف حقيقية من عودة انتشار الوباء في تونس … وهذه الأسباب

الرأي الجديد (متابعات)

اعتبرت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا”، الدكتورة جليلة بن خليل، “أن اكتشاف حالتين محليتين مصابة بفيروس كورونا في أقل من 4 أيام يُمثل نتيجة طبيعية لعدم إلتزام المواطنين بتطبيق قواعد السلامة العامة والمتمثلة بالخصوص في ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار”.

وشدّدت جليلة بن خليل، في تصريح لـ (وات)، على أن الفرق الطبية والدولة قامت وتقوم بما عليها لمكافحة وباء “كورونا”، مشيرة إلى أنه يتعيّن على المواطنين إتمام واجبهم في حماية أنفسهم من مخاطر الفيروس.
وحذّرت الدكتورة، من أن انعدام مظاهر الالتزام بقواعد السلامة والتطبيع مع سلوكيات لا يتمّ فيها التقيّد بالتباعد الجسدي، ونقص ارتداء الكمامات في أوساط المجتمع تزيد من عوامل الاختطار وتنذر بنسف كل ما تحقّق على صعيد مكافحة الفيروس التاجي، معبّرة عن وجود مخاوف حقيقية من عودة انتشار هذا الفيروس نتيجة عدم التزام المواطنين أو تهاونهم في تطبيق توصيات السلامة.
وكشفت عضو اللجنة العلمية، أن اللجنة تنتظر حاليا في نتائج دفعة من التحاليل السريعة، والتي شملت ثلاثة آلاف من متساكني جزيرة جربة، وذلك في إطار التقصي عن حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا”، وفق قولها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى