أحزابأهم الأحداثوطنية

علي العريّض: ليس لدي طموح في الترشّح لرئاسة “حركة النهضة”

الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أكد نائب رئيس “حركة النهضة”، علي العريض، احترامه للقانون الأساسي للحركة، الذي يحدد دورتين لكل من ‏يشرف عليها، وذلك في ظل الجدل القائم حول مواصلة راشد الغنوشي رئاسة الحركة خلال المؤتمر القادم.

واعتبر علي العريّض، في حوار مع قناة “فرانس 24″، أن ذلك يخدم مصلحة الحزب “ليكون ديمقراطيا ومؤسساتيا”، وفق قوله.
وشدّد العريّض، على أن رئيس “النهضة”، راشد الغنوشي، قادر على خدمة الحركة والبلاد من أي موقع وليس بالضرورة من موقع رئاسة الحركة.
وتابع نائب رئيس “حركة النهضة”، “لا شك أن الغنوشي ليس أية شخصية، هو أول مؤسسة للحركة وموقعه كبير وهو قادر على أن يواصل عطاءه للحزب من مواقع مختلفة”.
وحول امكانية ترشحه لرئاسة “النهضة”، أوضح علي العريّض، بأن ليس له أي طموح في هذا الموضوع، معبرا عن أمله في تدعيم حضور الشباب والمرأة، “لتكون قيادة الحركة المستقبلية أكثر شبابا”، على حد تعبيره.
وكان من المقرر عقد المؤتمر 11 لحركة النهضة، خلال شهر ماي الماضي، غير أن أزمة انتشار فيروس “كورونا” في العالم وفي تونس، حالت دون ذلك.
وقد وقع عدد من قيادات الحركة، على بيان داخلي تم نشره منتصف شهر مارس الماضي، تحت مسمى “مجموعة الوحدة والتجديد”، داعية فيه إلى ضرورة عقد المؤتمر 11 للحركة على أن يتجاوز ذلك موفي سنة 2020.
وحمل البيان، توقيع قيادات كبرى في الحركة، من بينها رئيس مجلس الشورى، عبد الكريم الهاروني، ونائبه، مختار اللموشي، والقيادي، والوزير السابق، رفيق عبد السلام، بالإضافة إلى المسؤول بالمكتب السياسي، نور الدين العرباوي.
وعبّر الموقعون عن تمسّكهم بالتداول على قيادة الحركة، وبالتالي انتخاب رئيس جديد لحركة “النهضة”، خلفا لراشد الغنوشي، “بما يسمح بتجديد نخبها، وذلك وفق مقتضيات نظامها الأساسي والأعراف الديمقراطية وسلطة المؤسسات، في إطار تجديد عميق للحركة، استجابة لمتطلّبات الواقع وحاجيات البلاد”، وفق البيان.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى