أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي: دعوات حل البرلمان “لا تزعجنا”.. ولابد أن نفتح نقاشا حول القانون الانتخابي والنظام السياسي

الرأي الجديد (متابعات)

أكد الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي، أن الدعوات لحل البرلمان أو إسقاط الحكومة لا تزعجهم، داعيا إلى ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي.

وقال زهير المغزاوي، في تصريح لجريدة “الصباح الأسبوعي”، اليوم الاثنين، أنه من المشروع المطالبة بحل البرلمان لكن من المهم ألا يكون ذلك صادرا من جهات مشبوهة مدعومة من الخارج، ومن الأطراف التي لم تتمكن من النجاح في الانتخابات الماضية.
وشدّد المغزاوي، على أنه ليس من المنطقي أن تكون هنالك جهات كانت موجودة في البرلمان السابق، وتطالب الآن بحله لأنها لم تُنتخب، وفق قوله.
وتابع الأمين العام لحركة الشعب، “الاستقرار السياسي مهم، والشعب يحاسب السياسيين عبر صناديق الاقتراع، لكن في الوقت ذاته لابد لنا من أن نفتح نقاشا وحوارا وطنيا حول النظام السياسي والقانون الانتخابي”.
وكان عدد من الناشطين نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب، للمطالبة بحل البرلمان وإسقاط النظام.
وسجّل عدد المشاركين في الاحتجاج، بضعة عشرات من الأشخاص، رغم الحشد الإعلامي الذي سبق الاحتجاج المقرر منذ أسبوع، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي، تسندها  وسائل إعلام مصرية وإماراتية، كانت سوقت للاعتصام، وحشدت له، بل حرضت من أجل الانقلاب على مؤسسات الدولة، وإزاحة رئيس مجلس نواب الشعب، واتهام عدد من الوزراء،
بــ “الإرهابيين” و”الإخوان”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى