أهم الأحداثبانورامامجتمع

نصاف بن علية تؤكد: احتمال تسجيل انفلات عدوى تفشي “كورونا” أمر وارد

الرأي الجديد (استماع)

أكدت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، أن خطر فيروس “كورونا” حاليا، مرتبط بالحالات الوافدة، مذكّرة بأن هذا الوباء، لا يزال موجودا في العالم، وبأن بعض الدول تشهد فترة ذروة انتشاره.

وأشارت نصاف بن علية، في تصريح لإذاعة “إكسبراس أف ام” اليوم الاثنين، إلى أن احتمال تسجيل انفلات عدوى تفشي “كورونا”، “أمر وارد”، وذلك بسبب الحالات الوافدة.
وفيما يتعلّق بالإجراءات الصحية، بعد فتح المجال الجوي يوم 27 جوان الجاري، أكدت بن علية، أنه تمّ اتّخاذ جملة من البروتوكولات الصحية، بالتنسيق مع وزارة السياحة، لكل شخص قادم إلى تونس، باعتبار أن المسافرين القادمين إلى تونس من عدّة مناطق، تُعرف بتدهور الحالة الوبائية بها، معرّضون خلال السفر لخطر العدوى بالفيروس، وفق قولها.
وأضافت نصاف بن علية، أنه بالنسبة للسائح الذي سيمكث بتونس أكثر من أسبوع، سيتمّ إخضاعه بصفة إختيارية لتحليل مخبري خلال اليوم السادس، للتأكّد من سلامته، وسيتمّ تتبّع المسلك السياحي الذي قام بزيارته لتأمين سلامة المواطنين أيضا، مبرزة أن هذا الاجراء فرضه علينا الفيروس، وأن الاستراتيجية التي اتّخذتها تونس في التقصّي عن وباء “كورونا”، هي “ديناميكية” ومتطوّرة، وذلك اتّباعا للوضع الصحي العالمي والوطني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى