أهم الأحداثبانورامامجتمع

لمنع أي تحرك احتجاجي: غلق ساحة باردو قبل ساعات من الاعتصام المقرر

الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت بلدية “باردو”، اليوم السبت، غلق “ساحة باردو” قبالة البرلمان، ومحيطها أمام التجمعات والأنشطة بجميع أنواعها، إلى حين انتهاء “الحجر الصحي” الموجه.

وقالت البلدية، في بيان “اتخذنا في جلسة استثنائية طارئة، قرارا بغلق الساحة ومحيطها أمام التجمعات والأنشطة بكل أنواعها إلى حين انتهاء الحجر الصحي”.
يذكر أن تونس، ستنهي ليل الأحد، آخر مراحل الحجر الصحي الموجه الذي أعلن عنه مطلع شهر ماي الماضي.
ويأتي هذا القرار، قبل يوم من تنفيذ اعتصام سلمي، من قبل عدد من المنظمات والجمعيات المدنية، للمطالبة بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.
وسجلت وزارة الصحة التونسية أمس، 6 إصابات بوباء “كورونا”، بعد أكثر من أسبوع على عدم تسجيل أي إصابات في البلاد، فيما سجلت اليوم إصابة واحدة.
وكان عدد من النشطاء، أطلقوا على أنفسهم اسم “ائتلاف الجمهورية الثالثة”، قرروا الدخول في اعتصام سلمي مفتوح، بداية من غد الأحد، في ساحة باردو، للمطالبة بحل البرلمان، و”رفع جملة من المطالب السياسية الأخرى”.
وطالب الائتلاف، خلال مؤتمر صحفي بمطالب عدة، منها حل البرلمان، وتكليف حكومة تصريف أعمال من الكفاءات غير المتحزبة، وإرساء حوار وطني وتشغيل العاطلين عن العمل.
يذكر أن أحزابا سياسية، ممثلة في البرلمان ومنظمات وطنية كبرى، أكدت رفضها دعوات حل البرلمان، التي أعقبت حملة استهداف إعلامية عربية لرئيسه، راشد الغنوشي..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى