أحداثأهم الأحداثدولي

صحيفة إسرائيلية: الحكام العرب تخلّوا عن فلسطين.. وأعين الفلسطينيين تتّجه نحو أردوغان

الرأي الجديد (وكالات)

قالت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، إن “أعين الفلسطينيين تتّجه الآن للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كي يساندهم في الوقوف ضدّ خطة إسرائيل لضمّ أراضي بالضفة الغربية وغور الأردن، وهو الأمر الذي يثبت مدى يأس “رام الله” إزاء غياب الدعم العربي لقضيتهم”.

وتابعت الصحيفة العبرية، “الفلسطينيون يحاولون الآن الحصول على دعم لقضيتهم من دول وأطراف إسلامية أخرى، في وقت يقف فيه المحور المعتدل الممثل في مصر والإمارات والبحرين والسعودية والأردن في المعسكر الإسرائيلي الأمريكي المقابل المؤيد لعملية الضم”.
ولفتت الصحيفة، إلى أن “الفلسطينيون يهدّدون بفرض عزلة دولية حول إسرائيل إذا ما واصلت خطواتها لفرض السيطرة على الأراضي الفلسطينية وغور الأردن، لكن فعليا الذي يعاني العزلة هو رئيس السلطة محمود عباس أبو مازن ومن حوله، من رجال السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير”.
وذكرت “في الماضي رفض الفلسطينيون مقترحا كان قد تقدّم به كل من رئيسي الوزراء الإسرائيليين إيهود باراك وإيهود أولمرت، والقاضي بموافقة تل أبيب على إقامة دولة فلسطينية على أكثر من 90 % من مناطق الضفة الغربية، ولهذا فمن حق رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو أن يرفض التعنت الفلسطيني الدائم إزاء حل الدولتين”.
ولفتت الصحيفة العبرية، في تقريرها “توجه أبو مازن لأردوغان بسبب تجاهل قادة الدول العربية للقضية الفلسطينية يظهر إلى أي درجة كيف تتعامل “رام الله” مع الواقع الجديد، الذي يؤكد فشل اتفاقات أوسلو وعدم القدرة على التفاوض من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلّة تعيش بسلام مع إسرائيل”.
وختمت الصحيفة، بأن “رئيس السلطة الفلسطينية يعلم جيدا أن الحكام العرب، تخلوا عن مناصرة الشعب الفلسطيني، وأن الدولة المستقلة لن تقوم، ما يدفعه في نهاية الأمر هو ومن معه في منظمة التحرير إلى التوجّه إلى تركيا لمساندة قضيتهم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى