أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

الجيش الليبي يسيطر على خط إمداد رئيسي لمليشيات حفتر

الرأي الجديد (وكالات)

أعلن الجيش الليبي، اليوم الخميس، السيطرة على خط إمداد رئيسي، لدعم مليشيات الانقلابي خليفة حفتر.

وقال الجيش في بيان لعملية “بركان الغضب” التابعة للجيش، عبر موقع “فيسبوك”، بأنه “بسط السيطرة على خط إمداد رئيسي بطول 350 كلم بين جنوبي وغربي ليبيا، كانت تستخدمه لعام كامل مليشيات حفتر الإرهابية”.
يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية، فائز السراج، مع قادة عسكريين بطرابلس وشمال ووسط البلاد.
وأوضح البيان أ ن الخط الذي تم السيطرة عليه، يعد “خط إمداد رئيسي لدعم العدوان على طرابلس بالمرتزقة والأسلحة والذخائر والعتاد والوقود”.
ووفق خريطة نشرتها بركان الغضب، يبدأ الخط من مدينة الشويرف شمال سبها (جنوب)، ويتجه شمالا ثم يتفرع في 3 اتجاهات نحو مدن نسمة والقريات ومرسيط جنوب العاصمة طرابلس.
وحول اجتماع فائز السراج، قال بيان آخر لعملية “بركان الغضب”، إن الاجتماع “بحث سير العمليات العسكرية، والإجراءات المتخذة لسلامة المدنيين، والمنشآت الخاصة والعامة”.
كما تطرق الاجتماع، إلى “استعراض مجمل الأوضاع بالمناطق والمدن المحررة والترتيبات الأمنية المعتمدة فيها”، وفق البيان ذاته.
ويعد هذا ثاني اجتماع عسكري رفيع يعقده السراج خلال أسبوع مع القادة العسكريين، إذ عقد السبت اجتماعا لبحث تطورات الوضع الميداني، عقب انتصارات متتالية على مليشيات حفتر.
وكان الجيش الليبي، أعلن الأسبوع الماضي، إطلاق عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة، بعد تحرير العاصمة طرابلس بالكامل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى