أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: قصف عشوائي من قبل قوات حفتر يجبر العائلات على النزوح

الرأي الجديد (وكالات)

رصدت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء، نزوح عشرات العائلات من منطقة غرب مدينة سرت (وسط الشمال)؛ جراء قصف عشوائي متواصل تنفذه مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وأظهر مقطعا مصورا، بوسائل إعلام محلية، عشرات الأسر وبين أفرادها أطفال، أثناء نزوحهم خارج منطقة “وادي جارف” غرب سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس).
وقالت وسائل الإعلام، إن “هذا النزوح يأتي على خلفية مواصلة مليشيا حفتر الإرهابية القصف العشوائي لليوم الثاني على وادي جارف”، دون أن تذكر المنطقة التي نزحت إليها تلك الأسر.
وكان الجيش الليبي أعلن في وقت سابق، استهداف مراكز لمليشيا حفتر والمرتزقة داخل مدينة سرت (شرق).
وقال متحدث الجيش محمد قنونو، عبر حساب عملية “بركان الغضب” على فيسبوك، إن “القوات تواصل تنفيذ تعليمات بالضرب بقوة وحزم لكل بؤر المتمردين في سرت”.
وتابع قنونو، “منذ شهور ونحن ننادي مشايخ وأعيان سرت، لتحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحرب. اليوم نرسل النداء الأخير. فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على سرت”.
وفي الآونة الأخيرة، كبد الجيش الليبي مليشيا حفتر خسائر فادحة، ودحرها من العاصمة وكافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس.
كما حرر الجيش الليبي مدينة ترهونة (90 كم جنوب شرق طرابلس)، ثم بني وليد (180 كم جنوب شرق طرابس)، يوم الجمعة الماضي، وبات على أبواب مدينة سرت، أحد معاقل مليشيا حفتر، المدعومة من دول عربية وأوروبية.

(المصدر: وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى