أحزابأهم الأحداثوطنية

هالة عمران تكشف عن موقف “تحيا تونس” من توسيع الائتلاف الحكومي

الرأي الجديد (حمدي بالناجح) 

اعتبرت القيادية في حركة “تحيا تونس”، هالة عمران، أن “التشنج” بين النواب في البرلمان خلال الجلسات العامة الأخيرة، أثّر مباشرة على الائتلاف الحاكم وساهم في تأجيج الخلاف بين أحزابه.

وقالت هالة عمران، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، أن هناك دعوات لتغيير الحزام السياسي لحكومة إلياس الفخفاخ، “لكنها غير واضحة المعالم”.
وتابعت عمران، بأن حركة “تحيا تونس” ستدعو مختلف الأطراف المشاركة في الحكومة، إلى التشاور والحوار لتدارك الخلاف بينها، مشددة على ضرورة تجاوز الانقسام حول الحكومة الحالية.
وكان رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، أكد في تصريح إعلامي، أنّه من المنتظر أن تحدث “تغييرات وتطوّرات داخل الحكومة”، مشددا على أنه “لا يمكن أن يستمر الوضع الحكومي على الصيغة الحالية”.
وطالب راشد الغنوشي، بتعديلات داخل الحكم “لخلق توازن بين الحكومة والبرلمان وتناغم بين الأحزاب المشاركة في الحكومة”.
وأكدت القيادية في “تحيا تونس”، أن حزبها ليس له خلاف مع أي حزب يريد المشاركة في الحكم، على غرار “قلب تونس”، لكنه لا يستطيع الموافقة على صيغة غير واضحة و”مبهمة” من التوسيع في الائتلاف الحكومي.
وشهدت المكونات الأساسية للائتلاف الحاكم، وهي “حركة النهضة”، و”حركة الشعب”، و”تحيا تونس”، بالإضافة إلى “التيار الديمقرطي”، خلافات حادة بين قياداتها على المستوى البرلماني والحكومي، ما هدّد استقرار الائتلاف، ودفع “النهضة” إلى الحديث عن توسيعه بمشاركة أحزاب أخرى مثل “قلب تونس”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى