أحزابأهم الأحداثوطنية

راشد الغنوشي يكشف عن سبب رفض “النهضة” التوقيع على وثيقة التضامن الحكومي

الرأي الجديد 

أكد رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، أن رفض حزبه التوقيع على “وثيقة التضامن والاستقرار الحكومي” الذي كان مقررا الجمعة الماضي، يعود إلى عدم وجود أي تضامن بين أحزاب الائتلاف الحاكم في واقع الأمر.

وقال راشد الغنوشي، في حوار تلفزي له، أن “الوضع القائم غير طبيعي” بالنظر إلى الخلافات التي تعيشها أطراف الحكم خلال الفترة الأخيرة.
وتابع الغنوشي، “رفضنا التوقيع في انتظار الوصول إلى توافق حقيقي، لأن التوقيع في هذا الوضع يمثل سخرية على وعي الناس”، وفق قوله.
وشدّد رئيس “حركة النهضة”، على ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي من خلال تمثيلية مناسبة لحجم الأحزاب في الحكم، والالتقاء حول برنامج مشترك تتعهد الأحزاب بتطبيقه والتوقيع على وثيقته.
وكان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، عرض في شهر ماي الماضي على رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانيّة المكونة للإئتلاف الحكومي، وثيقة مكونة من 7 نقاط تحت عنوان “وحدة التضامن الحكومي”، تتضمن حدا أدنى من العمل المشترك حكوميا وبرلمانيا، بعد أن برزت خلافات بين المكونات الأربع الأساسية للائتلاف.
وقد أعلنت رئاسة الحكومة، الأسبوع الماضي، وللمرة الثانية، تأجيل توقيع وثيقة “التضامن الحكومي”، إلى موعد لاحق دون ذكر الأسباب وراء ذلك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى