1.كرة قدم2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

الإتحاد الإيطالي لكرة القدم يقرر إنهاء البطولة

الرأي الجديد / محمد سعيد

قرر مجلس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، إثر اجتماع أقيم في روما، برئاسة “غابرييلي غرافينا”، إنهاء البطولة عن طريق أدوار فاصلة موجزة، في حال توقفها مرة أخرى لأسباب تتعلق بـ “كوفيد-19”.
وصرح “غرافيا” أنه في حال التوقف النهائي للدوري، سيضطر الإتحاد لاستخدام نظام حسابي لتحديد الترتيب، يأخذ في الاعتبار عدد النقاط التي تم جمعها قبل توقف المسابقة، ويتضمن “معايير تصحيحية”، أي معدل النقاط في المباريات المنزلية وخارج القواعد، وكذلك المباريات المتبقية..
وأكد أن هذه العملية لن تمنح أي ناد لقب البطولة، إلا إذا لم يعد من الممكن حسابيا، اللحاق بالمتصدر لحظة التوقف النهائي للموسم.
ولم يلق قرار الإتحاد الإيطالي رواجا لدى النوادي الإيطالية، إذ أعلن 16 ناد عن عدم رضاها على الحلول المقدمة من قبل المجلس، كما يرى البعض منها أن إدارة “الكالتشيو” يجب أن تكون خاضعة لرابطة الأندية المحترفة، كما هو الحال في الدوري الإنجليزي.
يذكر أن منافسات الدوري الإيطالي، توقفت في التاسع من مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، ومن المقرر استئنافها في 20 جوان، بإقامة أربع مباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين، تليها المراحل المتبقية من الموسم.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى