أهم الأحداثبانورامامجتمع

بشروط صارمة… استثناء 3 فئات للوافدين من الخارج من الخضوع للحجر الصحي الإجباري !

الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس اللجنة الوطنية للحجر الصحي، محمد الرابحي، أن وزارة الصحة ستستثني 3 فئات من الوافدين إلى تونس من الخارج، من الدخول في الحجر الصحي الإجباري، الذي فرضته السلطات بأسبوع على جميع المواطنين.

وقال محمد الرابحي، في تصريح إعلامي، اليوم الثلاثاء، أن هذه الفئات تشمل ذوي الحالات الصحية الخاصة التي تتطلب الرعاية ولا تتحمل المكوث في النزل وفضاءات الحجر، والرضع ووالديهم، والأطفال الذين لم يتجاوز سنهم 10 سنوات وأولياءهم.
وأوضح الرابحي، بأنه سيتعين على كل طالبي الإعفاء من تطبيق الحجر الصحي الإجباري، الاستظهار، ضمن ملفات ومطالب الاعفاء، بنتائج تحليل مخبري تؤكد عدم اصابتهم بفيروس “كورونا”.
وأشار الرابحي إلى أن الاعفاء من الحجر الإجباري، يستند أيضا إلى التزام المعفيين بتطبيق الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما كفترة محددة للحجر الصحي في منازلهم، مؤكدا أن الفرق الطبية تفرض مراقبة صحية على كل من المعفيين من الحجر الإجباري وتتواصل معهم خلال فترة الحجر المنزلي، وفق قوله.
وشهد منحى انتشار فيروس “كورونا” في تونس تراجعا، حيث لم تسجل البلاد أي حالة إصابة بالفيروس منذ 6 أيام، كما لم تسجل أي حالة وفاة لأيام متتالية، فيما ارتفع حالات الشفاء إلى 982 من بين 1087 حالة إصابة جملية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى