أحزابأهم الأحداثوطنية

“النهضة” تنتقد الفخفاخ… وتدعو إلى تشريك شباب الأحزاب والباحثين الشبان والمعطلين عن العمل

الرأي الجديد (متابعات)

دعت “حركة النهضة”، رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، إلى تنظيم جلسة حوار مع الباحثين الشبان والمعطلين عن العمل والشباب الفاعل في الشأن العام، من مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الطلابية والهيئات النقابية في أقرب الآجال.

وعبرت الحركة، في بلاغ لمكتب الشباب المركزي اليوم الاثنين، عن استغرابها من عدم دعوة الفخفاخ الشباب المنظم في النقابات والمنظمات الطلابية، والمؤطر في مختلف الأحزاب السياسية واتحادات المعطلين عن العمل، في لقائه أمس بعدد من الشباب الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت “النهضة”، إن هذا اللقاء، اقتصر في دعوته على هذه المجموعة من الشباب، دون ذكر المعايير التي تم على أساسها اختيار منظمة دون أخرى.
وشدد بيان مكتب الشباب لحركة “النهضة”، على أن شباب الأحزاب والمنظمات الشغيلة، “كانوا في طليعة المتطوعين الذين ساندوا مجهود الدولة في مكافحة جائحة “كورونا”، معتبرا أن “تنظمهم ضمن مختلف الهياكل النقابية والمدنية والحزبية، تمكنهم أكثر من غيرهم، من طرح مشاغل الشباب التونسي والتصورات والحلول”.
وكان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، استقبل أمس عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني الشبابية، وعدد من الشباب الناشط في مجالات مختلفة، كالإدارة والطب والهندسة وتطوير التطبيقات والألعاب الالكترونية، والتدوين على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأثار اللقاء انتقادات عدة من شباب الأحزاب والمنظمات النقابية، والعاطلين عن العمل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغييبهم من هذه المشاركة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى