أهم الأحداثحقوقياتوطنية

تنسيقية “الانتداب حقي”.. تعلن عن تحرك احتجاجي أمام البرلمان

الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت تنسيقية “الانتداب حقي”، تنفيذ تحرك مركزي يوم غد الاثنين أمام البرلمان، للمطالبة بالتسريع في صياغة مبادرة انتداب من تجاوزت بطالتهم عقدا من الزمن، و من تم إقصاءهم بصفة قسرية من الوظيفة العمومية ومن القطاع العام، وذلك في اطار قانون أساسي.

وقالت التنيسقية، في بلاغ لها، أنها أودعت مقترحات لدى لجنة التربية والشباب والبحث العلمي، بمجلس النواب، أهمها أن يكون الانتداب في الوظيفة العمومية، آليا ومباشرا ودفعة واحدة، وذلك بتوزيع المنتدبين على مؤسسات وهياكل الدولة وسد جميع الشغورات الموجودة بالوزارات دون استثناء.
وطالبت تنسيقية “الانتداب حقي”، بإنشاء منصة إلكترونية لتحديد المعنيين الذين تتوفر فيهم شروط الانتداب، وتكون تحت إشراف هياكل الدولة، بالإضافة إلى عدم إقصاء من عملوا في إطار آليات التشغيل الهشة، المقدمة من مكاتب التشغيل مثل العمل بالجمعيات أو الخدمة المدنية التطوعية أو آليات “فرصتي” أو “أمل”.
ودعت التنسيقية، في مقترحاتها، إلى عدم التقيّد في إطار هذا القانون الاستثنائي بالسن القصوى للانتداب المدرجة في إطار قانون الوظيفة العمومية، وتفعيل هذا القانون بعد المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الشعب، مع تحديد سقف زمني للانتداب لا يتجاوز موفى سبتمبر المقبل، وضرورة تنزيل القائمات الإسمية للمعنيين في الرائد الرسمي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى