1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

النادي الصفاقسي: ماراطون من التحضيرات الشاقة.. وسلسلة من “الودّيات” قبل عودة البطولة (فيديو)

الرأي الجديد / محمد سعيد

استأنف النادي الرياضي الصفاقسي تدريباته ظهر أمس، بعد توقف النشاط لمدة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.
وصرح المدير الفني للنادي “فتحي جبال”، أن اللاعبين فقدوا الكثير من إمكانياتهم البدنية خلال فترة التوقف وعبر عن استعداده للدخول في فترة تحضيرات لمدة 8 أسابيع استعدادا لخوض بقية مباريات البطولة الوطنية.

الفترة التي حددها المدير الفني للنادي الصفاقسي، ستشمل 8 أيام للإعداد البدني، ثم معسكر تدريبي لم يحدد مكانه بعد، لكنه سيمتد طيلة أسبوعين، يعود الفريق بعدها إلى ملعبه تحضيرا للدخول في ماراطون من المباريات الودية، تتواصل لنحو 18 يوما، بغاية رسم خطط تكتيكية جديدة للفريق، الذي يختم فترة تحضيراته لاحقا، بمباراة ودية كبيرة، تدور في صفاقس.
كما عوّل فتحي جبال، على خبرة اللاعبين وانضباطهم للنهوض بإمكانيات الفريق، خصوصا أن أوزانهم لم تتضخم خلال فترة الحجر الصحي، عكس ما توقعه.

            جانب من تدريبات الصفاقسي

ولم يستثن المدير الفني، اللاعبين الشبان، على غرار “علاء غرام” و”عبد الله العامري” و”أشرف الحباسي”، واعتبرهم مستقبل النادي.
وكان الإطار الطبي للنادي الصفاقسي، حرص على سلامة جميع العاملين واللاعبين في الفريق، حيث تمّ قياس الحرارة لكل المتواجدين في الملعب، كما اتخذ كامل إجراءات الوقاية خلال التمارين.
يذكر أن النادي الصفاقسي يحتل المرتبة الثانية في الرابطة المحترفة الأولى، برصيد 34 نقطة، ويواجه النجم الرياضي بالمتلوي في إطار مسابقة كأس تونس، وهي المباراة التي لم يتحدد موعدها بعد..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى