أحداثأهم الأحداثدولي

السفارة الأمريكية بتونس: مقتل “فلويد” كشف حقائق موجعة عن العنصرية والظلم!

الرأي الجديد (متابعات)

عبرت السفارة الأمريكية بتونس، عن تضامنها مع مقتل الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، الذي أثار موجة احتجاجات في الولابات الأمريكية بسبب تعرضه للعنصرية من قبل الأمن، مطالبة “بتحقيق العدالة” في القضية.

وقالت السفارة، في منشور لها على الصفحة الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن التضامن بين المواطنين الذي عقب عملية الوفاة، “أفضى إلى نقاشات وحوارات ضرورية وذات شأن، حول حقائق موجعة عن العنصرية والظلم”، والتي يجب على الولايات المتحدة الأمريكية مواجهتها كوطن واحد.
وحول مستجدات القضية، لفتت السفارة، إلى أنه تم توجيه تهمة القتل من الدرجة الثانية لعون شرطة، بعد عزله، كما وُجهت لثلاثة أعوان آخرين تم عزلهم أيضا، تهما بالمساعدة في جريمة قتل من الدرجة الثانية والتحريض عليها.
وتابعت السفارة الأمريكية بتونس، “تجري الآن وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً فيدرالياً، إذ ما من أحد يعلو على سلطة القانون”.
وعبّر منشور السفارة، عن اعتزاز أمريكا “بالعمل إلى جانب تونس على تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون وحرية التعبير والعدالة لجميع الناس”.
واعتبرت، “أن السعي نحو مجتمع ديمقراطي أكثر عدلاً واحتضانا لجميع أبنائه، مجتمع يتيح لكل أفراده حماية متساوية أمام القانون، يعد أمرا أساسيا في الواقع الأمريكي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى