أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

أحمد معيتيق: تركيا شريك استراتيجي لليبيا.. والتعاون معها سيستمر لبناء الدولة الجديدة

الرأي الجديد (وكالات)

قال أحمد معيتيق، عضو المجلس الرئاسي للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، إن تركيا شريك استراتيجي لليبيا، وإن التعاون معها سيستمر لبناء الدولة الجديدة.

وأضاف أحمد معيتيق، في تصريح إعلامي، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، طلب لقاءنا لإرسال رسالة مفادها أن “موسكو حليف لليبيا”، دون تفاصيل عن هذا الطلب.
وأجرى معيتيق، يوم الأربعاء الماضي، رفقة وزير خارجيته محمد الطاهر سيالة، زيارة إلى العاصمة الروسية، بحثا خلالها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استئناف المفاوضات ووقف إطلاق النار إلى جانب قضايا أخرى.
وأشار عضو المجلس الرئاسي، إلى أن “الشرعية ستعود إلى كل المدن الليبية والحكومة قادرة على ذلك، والانقسامات والفتن ستكون من الماضي والآن سنبدأ في مرحلة البناء”.
ولفت أحمد معيتيق، إلى أن الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، “لن يكون شريكًا فعليًا لأي مسيرة سلام في ليبيا، وجلسنا أكثر من مرة معه، لكنه لا يريد أن يكون شريكًا في بناء الوطن”.
وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر، منذ 4 أفريل 2019، هجوما فشل في السيطرة على العاصمة طرابلس (غرب).
وتعرضت مليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، لهزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي، الذي أعلن في وقت سابق الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، غداة الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة من مليشيا حفتر.

(المصدر: وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى