أهم الأحداثبانورامامجتمع

أكدت أن الوضعية عندنا “إيجابية”.. نصاف بن علية تكشف: 3 سيناريوهات لانتشار وباء “كورونا” في تونس

الرأي الجديد (استماع)

قالت مديرة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، أن الحالة الوبائية في تونس حالة “إيجابية”، في ظل تراجع حالات الإصابة المحلية بفيروس “كورونا”.

وشددت نصاف بن علية، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة، على ضرورة التزام المواطنين بالاجراءات الصحية الوقائية، والتزام المؤسسات بكراس الشروط الصحية التي وضعتها وزارة الصحة، من أجل الوقاية من انتشار الوباء والتعرض لموجة ثانية في البلاد.
وبينت بن علية، أنه بحسب خبراء منظمة الصحة العالمية، فإن هناك 3 سيناريوهات لانتشار الوباء، الأول يشير إلى أن الفيروس في نهاية وجوده، وهناك سيطرة كبيرة عليه من قبل أغلبية الدول في العالم، فيما يشير السيناريو الثاني إلى تقلص انتشار الوباء تدريجيا خلال هذه الفترة، ثم يعود إلى الانتشار مجددا مع فصل الشتاء المقبل.
ويتعلق السيناريو الثالث، باستمرار تواجد الفيروس دون انقطاع، بدرجات متفاوتة بين الدول.
وأكدت مديرة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، أنه لا يوجد أي طرف في العالم يمكن أن يجزم بمستقبل هذا الوباء، لافتة إلى أن وسائل الوقاية الصحية المعلن عنها، هي الحل الأنجع لمنع انتشار “كورونا” بشكل كبير.
وكانت وزارة الصحة، أعلنت اليوم عدم تسجيل أي إصابة بفيروس “كوفيد 19″، ليستقر عدد الحالات الجملية بالوباء في 1087 حالة مؤكدة، تتوزع بين 969 حالة شفاء و49 حالة وفاة، و69 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى